((شكوى ناي)))
يشكو لي الناي وجعه
يرتقي بين سماوات صبا
تحاكيها همسات حجاز
ليأخذ البيات من نجمة خيطاً
يضعها في مغزل روحي
تراقص نول فؤادي
يحيك وشاح آهاتٍ
لتذرف مقلة دمعة
تسقط بأيقونة زهرة
لتفوح بعبيرها تحملها نسائم ذاكرة
لسهول بنفسج يبكيها القمر
فيكون بحر الدموع مداد قصيدتي
إختلاجات تعربد بعروقي
ببيلسان يناجي نجوى عابرةٌ
بين الدم و الشريان
نبوءة حب مستحيل
تستظل قهرها كخبز الجياع
غربة لها تغريدة أبجدية ماطرة
الناي لا يفارقني
و يعود مغزل روحي
يراقص نول فؤادي
يحيك ثوب قهري
ترصعه كواكب نعتها الشمس
لتكون حكاية الحكاية
و بداية البداية
و نهاية بلا نهاية
فمن أنا بلا أحزاني
و من أنا بلا ليلي يعانقني
بل من أنا بلا ضحكة آلامي
( الاستر )يزهو بهيا
على روابي جفوني
أشدو أصدح بكل جنوني
ولازال الناي يشكو لي
حتى ذاب كسيراً في صدري
لتخفت الالحان و الحروف
مع نبض وجد قتله الهوى
لتصبح الروح في آخر هزيعها
لترتقي لأبعد مجرة
لا يطالها غدر
انسان



0 التعليقات:
إرسال تعليق